هل تسحق عملة دوجكوين البيتكوين في المستقبل القريب؟ كل شيء يجب معرفته عن عملة دوجكوين في 2021

هل تسحق عملة دوجكوين البيتكوين في المستقبل القريب؟ كل شيء يجب معرفته عن عملة دوجكوين في 2021

وسط هذا الكم الهائل من العملات المشفرة ومنصات التداول الرقمي المختلفة حيث العجز عن توقع أي نوع من العملات سيقفز تالياً في المرتبة الأولى من بينها، شهدنا تألق عملة دوجكوين في 2021 وسط ساحة العملات التنافسية متفوقةً على العملة الأقوى من بينهم وهي بيتكوين التي كانت ومازالت سيدة العملات الرقمية حتى يومنا هذا، ومع ذلك وجب تسليط الضوء على عملة دوجكوين لبعض الوقت بعد أن قفزت بنسبة 45% بالمقارنة مع بيتكوين الذي ارتفع بنسبة 6 بالمائة فقط ! فهل نعتبر ذلك مؤشراً مبدئياً لإعلان حالة التنافس بين العملتين؟ وهل تتفوق عملة دوجكوين على بيتكوين قريباً؟

ولكن ما هي عملة دوجكوين؟ وكيف يمكن الاستثمار فيها؟ ولماذا تختار دوجكوين دوناً عن سواها من العملات؟ هذا ما سنتطرق إليه في الفقرات القادمة من هذا المقال.

ما هي عملة دوجكوين؟

هل تسحق عملة دوجكوينالبيتكوين في المستقبل القريب؟ كل شيء يجب معرفته عن عملة دوجكوين في 2021

عملة دوجكوين أو Dogecoin هي إحدى أنواع العملات الرقمية التي يتم إصدارها بهدف التداول والاستثمار وإجراء المعاملات بواسطتها عبر الإنترنت، مما يفيد بأنها عملة افتراضية لا يمكن الحصول عليها في اليد تماماً كباقي العملات المشفرة عدا أن الفارق الأبرز عنهما هو سهولة تداول عملة دوجكوين وسلاسة التعامل بها إذا ما قورنت بالأنواع الأخرى من العملات الرقمية.

كان أول ظهور لعملة دوجكوين في عام 2013 حاملةً رمز كلب من نوع Shiba Inu كشعار مميز لها وهذا هو السبب وراء تسميتها بعملة الكلب الإلكترونية، كان اتخاذ ذلك الإجراء في البداية بمثابة مزحة عابرة لا أكثر ولكن الأمر تطور بعد ذلك حتى أُخذ أخيراً على محمل الجد بإطلاق عملة دوجكوين بشكل رسمي لتحجز مقعداً بين العملات الرقمية الرائدة في سوق العملات الافتراضي.

ما سعر عملة دوجكوين؟

هل تسحق عملة دوجكوينالبيتكوين في المستقبل القريب؟ كل شيء يجب معرفته عن عملة دوجكوين في 2021

سعر عملة دوج كوين رخيص للغاية بالنسبة لباقي العملات الرقمية حيث اتضح أن سعر ألف عملة من دوجكوين يقابلها بالتساوي حوالي 2.5 دولار أمريكي فقط، وإذا ما قارناها بالبيتكوين سنجد أن عملة واحدة من تلك الأخيرة يساوي 4 ملايين من عملة دوجكوين بالأخذ في الاعتبار التنبؤات الكثيرة التي تتوقع وصول سعر عملة دوجكوين إلى دولار لكل واحدة خلال ما يقرب من السنة.
وفي الحقيقة أن تلك التقديرات جميعها تؤكد سهولة الاستثمار في عملة دوجكوين لأنها ببساطة لا تحتاج إلى رأس مال كبير مما يجعلها الخيار الأنسب للمستثمرين الجدد ممن لا يفضلون الاستثمار في سوق العملات الباهظة الثمن ذات المخاطرة العالية في نفس الوقت.
ولكن بالرغم من هذا السعر المنخفض لعملة دوجكوين فإنها تحظى بعدد حافل نسبياً من المهتمين والمؤمنين بنجاحها، حيث تشير بعض التحليلات إلى أن عملة دوجكوين سيكون لها مستقبلاً متفوقاً في مجال العملات المشفرة ومن المحتمل كذلك أن نشهد منافسةً شرسة بينها وبين عملة بيتكوين الراسخة قريباً.

ما هي مميزات عملة دوجكوين؟

تحظى عملة دوجكوين بمميزات رائعة تشجع بشدة على الاستثمار فيها لا نراها موجودة في بيتكوين أهمها:

  • عملة دوجكوين هي الأسرع من ناحية الإنتاجية وبذلك يمكن الحصول على عملات معماة منها في فترة قصيرة.
  • خوارزميات التعدين الخاصة بها أسهل كثيراً بالمقارنة مع خوارزميات باقي العملات مثل بيتكوين.
  • تستغرق عملية تعدين دوجكوين حوالي دقيقة وثلاث ثواني فقط بينما يتطلب وقت تعدين عملة بيتكوين ثمان دقائق كاملةً.
  • عملة دوجكوين رخيصة للغاية مما يسهل للجميع الحصول عليها ببساطة.
  • لدى عملة دوجكوين مجتمع داعم غاية في النشاط يصل حتى 100 ألف مهتم على ريديت وعلى رأسهم إيلون ماسك الذي يستمر في التغريد عن العملة باستمرار مما يرفع الآمال في رفع سعرها مستقبلاً.
  • لا يوجد حتى الآن حد أقصى لإنتاج عملات دوجكوين على عكس بيتكوين التي يتوقف إنتاج العملات منها حتى 21 وحدة بيتكوين.

وهكذا نكون قد عرضنا كل شيء يجب معرفته عن عملة دوجكوين وكيف تصاحبها الكثير من التنبؤات الإيجابية التي تعد بمستقبل مشرق ونجاح قوي في تاريخها فليس ببعيد أن نسمع دوياً عالياً لعملة دوجكوين في مجال العملات الرقمية وعليه يحبذ أن تستعد جيداً إذا كنت تفكر في الاستثمار فيها.

شاهد أيضاً

حضور قوي وغير مسبوق لعملة كاردانو يتصدر مراتب العملات المشفرة فهل تنجح كاردانو في الوصول للقمة؟

حضور قوي وغير مسبوق لعملة كاردانو يتصدر مراتب العملات المشفرة فهل تنجح كاردانو في الوصول للقمة؟

أكثر من 20 محلل مخضرم في سوق العملات الرقمية تنبأوا بتراجعها متشككين في نجاحها بنسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!