هذا هو الفرق بين قرص CD و DVD الفرق بين CD و DVD ما الفرق بين قرص CD وقرص DVD ما الفرق بين قرص dvd+rw و dvd+r مساحات اسطوانات DVD الفرق بين CD و DVD و Blu-Ray الفرق بين cd-r و cd-rw أنواع DVD القرص المدمج DVD نوع وحدتها

هذا هو الفرق بين قرص المدمج CD و DVD

الأقراص الضوئية معروفة في عالم الكمبيوتر مثل الأقراص الضوئية وأقراص التخزين وهي جهاز لإعادة إنتاج الصوت والفيديو ولها شكل دائري ومسطح مصنوع من مادة البولي كربونات ويتم تخزين البيانات والمعلومات في القرص المضغوط. وفقًا لصيغة كيلوبايت التي يتم تقسيمها بها إلى أقراص ، يتم وضع هذه الأقراص في تجويف القرص وتشغيلها وفقًا لتنسيق المسار الدائري بترتيب التخزين وأنواع الأقراص والأقراص المضغوطة وأقراص DVD ، ولكن يجب على المستخدم التمييز بين هذه الأنواع ثم ابدأ في استخدامها لتلبية متطلباته.

قرص CD

القرص الضوئي هو قرص مضغوط أو ما يسمى بالقرص المضغوط وهو أحد أنواع الأقراص الضوئية المستخدمة لتخزين وتخزين البيانات ، وتمتد مساحته إلى حوالي 700 ميغا بايت ، والإشارة الرقمية هي القرص الضوئي الأصلي المستخدم لتخزين البيانات. يوجد الصوت بالداخل ، ثم تقوم الشركة المصنعة بتخزين المعلومات على طبقة من الألومنيوم وتعتمد على شعاع ليزر لتسجيل البيانات على مسار حلزوني ضيق للغاية ومسار أحادي العرض يمتد إلى 1.6 ميكرومتر.


يحتوي القرص المضغوط على معلومات غير قابلة للتعديل ، بحيث يمكن للمستخدمين قراءتها فقط دون كتابة ، وهذه المعلومات متوفرة كجزء من القرص المضغوط ، لكن سعة التخزين تتراوح بين 184-900 ميجابايت ، وهناك قرص مضغوط مصنوع. يستخدم على وجه التحديد للقراءة فقط ، أي مع المصطلح “CD-ROM” ، لأنه لا يمكن للمستخدمين استخدام هذا النوع من البيانات في البيانات المخزنة (بما في ذلك البيانات المستخدمة لتسجيل الصوت الرقمي المضغوط – صوتي).

قرص DVD

قرص الفيديو الرقمي ، يسمى قرص الفيديو الرقمي أو القرص الرقمي متعدد الاستخدامات ، هو قرص ضوئي يستخدم لتخزين البيانات ، ويتميز هذا النوع من الأقراص بقدرته على تخزين أفلام عالية الجودة. على الرغم من التشابه الشديد ، إلا أن هناك اختلافات في الوضوح والصوت. من حيث القياس ، هناك فرق بين هذا النوع من الأقراص والأقراص المدمجة ، ولكن هناك اختلاف في كثافة التشفير. تنقسم أنواع DVD إلى عدة أنواع وفقًا لاستخداماتها ، بما في ذلك: DVD-R و DVD + R و DVD-RW و DVD-RAM و DVD-ROM.

الفرق بين قرص  المدمج CD و DVD

الفرق بين CD و DVD هو أن سعة القرص المضغوط تتراوح بين 650-700 ميجابايت ، بينما DVD تصل إلى 4.7 جيجابايت ، وهو ما يعادل سبعة أضعاف سعة القرص المضغوط. من حيث إمكانيات التسجيل ، يمكن للمستخدمين التسجيل على القرص المضغوط من خلال ما يلي- تسمى CD-RW. (أي وحدة) لقراءة وكتابة أقراص DVD ، وهي نتيجة دمج نوعي الأقراص المضغوطة تقنيًا ، وتختلف أسعار نوعي الأقراص المضغوطة الضوئية وأقراص DVD لأن الأخير يعتبر الأغلى نعم ، ارتفع سعره عشرة أضعاف تقريبًا.

شاهد أيضاً

تعرف على مجالات استخدام الإنترنت

تعرف على مجالات استخدام الإنترنت

التعلم والمعرفة يحتوي الإنترنت على قدر هائل من المعلومات والمعرفة ، يمكن تصفح الإنترنت من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!