موقع فيسبوك يحذف الإعجابات المزيفة بالصفحات
موقع فيسبوك يحذف الإعجابات المزيفة بالصفحات

موقع فيسبوك يحذف الإعجابات المزيفة بالصفحات

عزم موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حذف جميع الإعجابات المزيفة التي حصلت عليها الصفحات المتواجدة في الموقع، والتي تشكل انتهاكاً لشروط فيسبوك.

فمن شروط التسجيل في الموقع أن يكون ذو الحساب شخصية حقيقية، وهذا الشأن ينطبق على الصفحات كذلكً. ويظن الموقع أن أصغر من 1% من الإعجابات المتواجدة الآنً والتي لم تلتزم بشروط الموقع سوف يتم حذفها.

وشدد فيسبوك أنه لن يسمح بشراء أو بيع الإعجابات، لأن الخدمة تصبو إلى تواصل المستخدمين مع الصفحات أو الشخصيات التي تعجبهم حقاً، وللمحافظة على ما وصفته الشركة بالعلاقات الموثوقة مع الموقع.

وأضافت المؤسسة أن هذه التطبيقات، التي تستخدم برمجيات التحايل للاستحواذ على مزيد من الإعجابات، تسبب ضررا بكل المستعملين والإنترنت على حد سواء.
الجدير بالذكر أن فيسبوك قد اعترف في مطلع العام بأن هنالك نسبة من المستخدمين هم حسابات مزيفة.

مثلما أن هيئة الإذاعة البريطانية كانت قد أجرت تحقيقاً بشأن ذلك المسألة عبر إنشائها صفحة مزيفة باسم “Virtual Bagel Ltd”، وتوصلت الدراسة إلى أن العدد الكبير من الإعجابات هي من مستخدمين في بعض الدول مثل جمهورية مصر العربية والفلبين.

وقد أعلن فيسبوك عن أمله في القضاء على هذه المتشكلة بواسطة الحذف التلقائي للإعجابات المكتسبة عن طريق البرمجيات الخبيثة، أو الحسابات المشتبه فيها، أو المستخدمين المخادعين.

وسيقوم فيسبوك بواسطة الإطار المُحسَّن الجديد بتحديد وانتهاج الأفعال الضرورية ضد الإعجابات المشتبه فيها.
كما يوصي موقع فيسبوك أصحاب الصفحات بالتدقيق في أي شركة تقوم بطرح خدمات التسويق للتحقق من عدم انتهاك أي شرط من شروط استعمال الموقع.

شاهد أيضاً

عاجل:عطل مفاجئ لخدمات شركة فيسبوك واتساب وإنستغرام

عاجل:عطل مفاجئ لخدمات شركة فيسبوك واتساب وإنستغرام

أبلغ مستخدمو فيسبوك في جميع أنحاء العالم أنهم غير قادرين على الوصول إلى مجموعة تطبيقات الوسائط الاجتماعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!