ماهي عملة الهيليوم الرقمية؟ وكيف يتم تعدينها؟ وماذا يتوقع لمصير تلك العملة في المستقبل؟

ماهي عملة الهيليوم الرقمية؟ وكيف يتم تعدينها؟ وماذا يتوقع لمصير تلك العملة في المستقبل؟

يكتظ سوق الكريبتو المشفر بعدد ضخم من العملات الرقمية التي يُبتكر المزيد منها باستمرار وعلى فترات قصيرة نسبياً، وغالباً ما تُقابَل هذه الزيادة في إنتاج العملات المشفرة بنمو كبير في قاعدة المستخدمين المهتمين بكل عملة والمشجعين لها باستمرار، للوهلة الأولى قد تظن أن الكفتين من العملات والمستخدمين متوازنتين إلى حدٍ ما، ولكن في الواقع أن سوق الكريبتو لا يتسم بأي نوع من الاستقرار على المدى الطويل، ولذلك من المحتمل جداً أن يصعب عليك اختيار العملة المشفرة المثالية التي ستحقق لك أرباحاً طائلة بشكل أكيد، ولهذا السبب قد جئنا لك في مقال اليوم بواحدة من أكثر العملات الرقمية تميزاً في فكرتها وتعدينها وأرباحها كذلك، إليك كل ما يجب معرفته عن عملة الهيليوم الرقمية في السطور التالية من المقال.

ما هي عملة الهيليوم الرقمية؟

عملة الهيليوم ورمزها HNT مثلها كأي عملة مشفرة أخرى تخضع للنظام اللامركزي في التعدين والتداول، تم تأسيسها في بدايات عام 2013 بتقنية البلوكتشين ولكنها انطلقت للعمل والتداول رسمياً في سوق العملات المشفرة في عام 2019 مستخدمةً نوع مختلف من خوارزميات التشفير يُعرف باسم إثبات التغطية PoC ويدعم في طريقة عمله تكنولوجيا إنترنت الأشياء IoT.

بعبارة أخرى، يرتكز تعدين عملة هيليوم أساساً على استخدام نوع محدد من الأجهزة الإلكترونية وتحويلها إلى أجهزة ذكية عن طريق تفعيل اتصالها بشبكة الإنترنت، وهذا بالضبط ما يطلق عليه إنترنت الأشياء.

كيف تعمل شبكة الهيليوم اللاسلكية HNT؟

تعتمد خوارزمية PoC على تكوين شبكة تغطية لاسلكية بين الأجهزة الذكية وبعضها على نطاق جغرافي واسع، فبدلاً من تنصيب أبراج ثابتة خاصة بالاتصال وتداول العملة تحاول شبكة هيليوم إشراك المستخدمين في توسيع نطاق الشبكة بأنفسهم عن طريق تفعيل النقاط الساخنة المعروفة باسم هوت سبوت hotspots كوسيلة لربط أجهزة التعدين والتداول معاً طوال الوقت.

وهكذا يكون المستخدمون قد قدموا خدمة للشبكة يُستحق أن يكافئوا عليها، ففي المقابل تعطي شبكة هيليوم مكافآت وعوائد على المشاركين في توسيع نطاق تعدين HNT في شكل عملات تابعة لنفس الشبكة وهي عملات الهيليوم الرقمية.

كيف تبدأ في تعدين عملة الهيليوم المشفرة؟

من أجل المشاركة في تعدين عملة الهيليوم الرقمية يتعين عليك شراء أحد أجهزة الاتصال اللاسلكي hotspot المقدمة من موقع شبكة الهيليوم نفسها كـ قيامك بشراء الجهاز المعتمد لدى شركة نيبرا على سبيل المثال ثم الشروع في تنصيبه في نقطة جغرافية قريبة منك أو أعلى سطح منزلك، ثم الاتجاه لتثبيت تطبيق تعدين عملة الهيليوم على هاتفك لنقل البيانات و متابعة عملية التعدين أولاً بأول وكذلك استلام مكافآتك من عملة هيليوم بعد كل عملية تعدين ناجحة.

من الجدير بالذكر أن عملية تعدين شبكة هيليوم عادةً ما يلزمها اتصال قوي نسبياً بالإنترنت لذلك تأكد أن يصبح اتصالك بشبكة واي فاي قريباً وفي حالة أخرى يمكنك شراء شريحة 4G لإنترنت أسرع فهي تضمن نجاح تعدين العملة كذلك.

قد يختلف سعر عملة HNT المقدمة في شكل مكافآت للمستخدمين حسب نوع جهاز الاتصال الذي تملكه، فكلما ازداد تطور جهاز الاتصال الساخن كلما ازداد ربحك من عملات هيليوم المرسلة إليك، وعادةً ما تتراوح أسعار تلك الأجهزة من 300 إلى 600 دولار أمريكي، جميعها يقوم بنفس الوظيفة إلا أن الفارق يكمن في مدى تطور تلك الأجهزة عن بعضها.

إحدى الأمور التي لا ينبغي أن تقلق بشأنها حيال تعدين عملة هيليوم هو استهلاكها من الكهرباء، حيث تستهلك أجهزة إرسال واستقبال الموجات اللاسلكية قدراً ضئيلاً من الطاقة الكهربية والتي لن تكلفك كثيراً في نهاية كل عملية تعدين.

ما سعر عملة هيليوم؟ وهل يُنظر لها كاستثمار ناجح في المستقبل؟

في بدايات ظهور عملة HNT الرقمية كان سعرها جزءاً من الدولار الأمريكي ولكنها سرعان ما أثبتت نجاحها بعد تخطي سعرها حاجز العشرين دولاراً في سنوات قليلة، فانتعش السوق المشفر من جديد وامتلأ بالآمال العالية لمستقبل تلك العملة المميزة.

تواصل عملة هيليوم الارتفاع في سعرها بالنسبة للدولار فلقد وصل سعرها في ساعة كتابة هذا المقال إلى 31.82 دولاراً أمريكياً ويتوقع أن يرتفع ذلك السعر حتى 38 دولاراً في فبراير القادم، مما يعطي تنبؤاً عالياً بمواصلة HNT في الارتفاع خلال 2022 و 2023 بنسبة كبيرة وبناءً على ذلك يمكننا القول بأن عُملة الهيليوم فرصة استثمار ناجحة للسنوات القريبة القادمة.

وفي نهاية هذا المقال نأمل أن نكون قد أفدناكم بكل ما يخص عملة الهيليوم المميزة وطريقة تعدينها وسعرها اليوم بالنسبة للدولار، فلا يسعنا في النهاية إلا الإقرار بأن عملة الهيليوم واحدة من العملات الرقمية المشجعة على الاستثمار فيها فهي تواصل الصعود لمستويات أعلى حتى في الظروف المعاكسة.

شاهد أيضاً

كل شيء عن عملة النيو الرقمية NEO | الإيثيريوم الصينية تتصدر سوق الفوركس

كل شيء عن عملة النيو الرقمية NEO | الإيثيريوم الصينية تتصدر سوق الفوركس

ليس هناك ما هو أكثر من العملات الرقمية عدداً في الأسواق المشفرة، ولكن القليل منها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!