كيف اقتحم سوق العملات الرقمية عالم كرة القدم؟ كل شيء عن عملة تشيليز Chiliz الرقمية ومظاهر ربطها بالمجال الرياضي

كيف اقتحم سوق العملات الرقمية عالم كرة القدم؟ كل شيء عن عملة تشيليز Chiliz الرقمية ومظاهر ربطها بالمجال الرياضي

لا يخفى عن الجميع كم يحظى عالم كرة القدم بأعداد ضخمة من المشجعين وأصحاب الولاء لمختلف الأندية الرياضية الشهيرة وعندما يتم الربط بين كرة القدم و مجال العملات المشفرة في مكان واحد لا يسعنا إلا أن نتوقع نجاحاً مبهراً ورواجاً واسعاً للعملة المنشودة في سوق الاقتصاد المشفر، هذا ما حدث بعدما تم إطلاق مشروع سوسيوسSocios وإصدار عملة تشيليز Chiliz الرقمية التابعة له، فما هي عملة تشيليز؟ وما علاقتها بكرة القدم؟ و إلى أي مدى يواصل مشروع سوسيوس في النجاح في مثل هذا السوق الافتراضي الضخم؟ كل هذا وأكثر نجيبك عنه تالياً فتابعنا …

ما هي عملة Chiliz ؟

كيف اقتحم سوق العملات الرقمية عالم كرة القدم؟ كل شيء عن عملة تشيليز Chiliz الرقمية ومظاهر ربطها بالمجال الرياضي

عملة تشيليز هي عملة رقمية افتراضية تحمل الرمز CHZ وهي شبيه بالعملات الأخرى مثل بيتكوينو إيثيريوم وغيرها يمكن بواسطتها إجراء عمليات البيع والشراء عبر الإنترنت وتداولها في مختلف المنصات المشفرة، تم الإعلان عنها رسمياً عام 2018 من قبل أليكسندر دريفوس ومنذ ذلك الحين أصبحت تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في الاقتصاد الرقمي ثم عادت لتجمع حولها أنظار المستثمرين من جديد لما تقدمه من ميزات تنافسية تصب في مصلحة فئات ذات جماهيرية واسعة.

إلى هذا الحد قد ترى عملة تشيليز عملة تقليدية بعض الشيء لما ينطبق عليها من خواص العملات الرقمية المعروفة ولكن ما ينبغي أن تضيفه إلى معلوماتك أن ما تنفرد به هذه العملة عن سواها هو فكرة اندماجها مع المجال الرياضي ولا سيما كرة القدم حيث استطاعت أن تستضيف رموز عدد كبير من أشهر الأندية الرياضية أمثال برشلونة و باريس سان جيرمان وغيرها الكثير من الأندية المحبوبة سواء في مجال كرة القدم أو الرياضات الأخرى المختلفة التي ينتمي إليها عدد حافل من الجماهير والمشجعين على أن تعطي لهم حق مشاركة آرائهم وسلطة التأثير على بعض القرارات غير المصيرية للأندية.

ما هو هدف مشروع سوسيوسSocios.com؟

كيف اقتحم سوق العملات الرقمية عالم كرة القدم؟ كل شيء عن عملة تشيليز Chiliz الرقمية ومظاهر ربطها بالمجال الرياضي

يكمن الهدف الأساسي للقائمين على عملة تشيليز في تحويل التأثير الجماهيري للأندية الرياضية من مجرد مشاهدة صامتة إلى مشاركة حية في اتخاذ قرارات ناديهم المحبوب وتقريبهم أكثر إليه وذلك عن طريق منحهم حرية التصويت والإدلاء بآرائهم في بعض الاستفتاءات غير المصيرية كاختيار شكل وتصميم سترات اللاعبين على سبيل المثال، على أن تتم تلك الأنشطة التفاعلية على منصة Socios.com والتي من خلالها يتم إطلاق عملات تشيليز لاستخدامها في الحصول على رموز الأندية الرياضية والتصويت بها.

لا يتوقف الأمر إلى مجرد الحصول على عملة chiliz من أجل التصويت بها فقط ولكن توفر منصة سوسيوس كذلك بعض المكافآت التي يتم صرفها للمشجعين كالحصول على تذكرة مبكرة لحضور إحدى المباريات عند تجميع أكبر عدد من الرموز الخاصة بنادٍ محدد، هذا بالإضافة إلى منح حرية أكبر للتأثير على قرارات النادي على نطاق أوسع وأياً كانت نتيجة ذلك التأثير يتم الأخذ به رسمياً من قبل النادي أو الفريق.

ما سعر عملة Chiliz ؟ وما توقعاتها خلال عامي 2021 و 2022؟

تشير التحليلات إلى وصول سعر عملة تشيليز لحوالي 0.442 دولار أمريكي اليوم ويتوقع أن يصل إلى 0.90 دولار كتوقع تقريبي و إلى 1.02 دولار أمريكي في نهاية 2021 كتوقع طموح، ومن المتوقع أن يصل سعر عملة chiliz بحلول نهاية 2022 إلى 1.95 دولار أمريكي، مما يجعلها خياراً رائعاً للاستثمار فيها وبيعها لاحقاً عند ارتفاعها قيمتها لتلك الأسعار المحتملة.

يتوقع لعملة تشيليز مستقبلاً واعداً في ظل الشراكات المحتمل انعقادها بين القائمين عليها ومختلف الأندية الرياضية الشهيرة فيما بعد وخاصةً بعد التوقعات الإيجابية لارتفاع سعر عملة تشيليز إلى دولار واحد في المستقبل القريب.

مميزات وعيوب عملة تشيليز Chiliz

أول ميزة تجعل عملة تشيليز مثيرة للاهتمام هي كونها العملة المشفرة الأولى في مجال الاقتصاد الرقمي التي تدعم الأنشطة الترفيهية والرياضية عن طريق استضافتها لأشهر الأندية والفرق في مختلف الرياضات التقليدية وحتى الإلكترونية منها.

كما يُنظر لها كفرصة استثمار رائعة بسبب قيمتها الرخيصة فتمكّن المستثمرين فيها من البدء برأس مال صغير نسبياً، هذا بالإضافة إلى تمتعها بسيولة عالية ومستوى انتشار سريع حيث يتزايد عدد الاتفاقيات المبرمة بين منصة سوسيوس ومختلف الأندية الرياضية بشكل يومي.

العيب الوحيد لعملة تشيليز هو أنها غير قابلة للتعدين، أي لا يمكن الحصول عليها عن طريق التعدين كباقي العملات وإنما الطريقة الوحيدة لجمعها هي عن طريق شرائها من بورصات العملات المشفرة.

خلاصة الموضوع أن عملة تشيليز واحدة من العملات الرقمية التي يتوقع لها مستقبلاً مشرقاً في الفترات القادمة كما يُنصح بالاستثمار فيها كذلك بالنظر إلى الميزات الرائعة التي تتمتع بها، ويُضاف إلى ذلك فرصة تشجيع ناديك المفضل والتأثير فيه بصورة حية يغطي أحد جوانبها الربح والاستثمار في آنٍ واحد.

شاهد أيضاً

حضور قوي وغير مسبوق لعملة كاردانو يتصدر مراتب العملات المشفرة فهل تنجح كاردانو في الوصول للقمة؟

حضور قوي وغير مسبوق لعملة كاردانو يتصدر مراتب العملات المشفرة فهل تنجح كاردانو في الوصول للقمة؟

أكثر من 20 محلل مخضرم في سوق العملات الرقمية تنبأوا بتراجعها متشككين في نجاحها بنسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!