كيفية توسيع مساحة التخزين الداخلية على هاتف أيفون

كيفية توسيع مساحة التخزين الداخلية على هاتف أيفون

يمكن أن يؤدي نفاد مساحة على جهاز iPhone الخاص بك إلى تقييد ما يمكنك فعله به بشدة. لن يكون لديك مساحة لأفضل الألعاب أو تطبيقات جديدة مفيدة، ولن يكون لديك مساحة لتكوين ذكريات بصور أو مقاطع فيديو جديدة.

الخبر السار هو أنه ليس من الصعب جدًا توفير مساحة إضافية على جهاز iPhoneالخاص بك، إذا كنت تعرف الحيل الصحيحة. في الواقع، نقترح عليك معالجة المشكلة في أقرب وقت ممكن: لا تنتظر حتى نفاد مساحة التخزين تقريبًا قبل القيام بأي شيء حيال ذلك.

سنأخذك عبر قائمة مرجعية لمساعدتك في تحديد ما يمكنك حذفه وما لا يمكنك العيش بدونه. قد يكون لدى iPhone 13 القادم مساحة تخزين تبلغ 1 تيرابايت، لكن معظم مالكي iPhoneعالقون حاليًا مع مساحة تخزين داخلية أقل بكثير.

تحقق مما يشغل مساحة تخزين داخلية كبيرة

بعد أن تقوم بإعداد iPhone الخاص بك، يجب أن يكون لديك الكثير من مساحة التخزين في البداية – لكنك ستجد بسرعة المساحة المتوفرة لديك تتضاءل. خطوتك الأولى هي معرفة نوع الملفات التي تشغل أكبر مساحة.

في إعدادات iPhone، انتقل إلى عام> تخزين iPhone. سترى قائمة بالتطبيقات تتدرج من معظم إلى أقل مساحة تخزين مستخدمة، مع تطبيقات الموسيقى والصور وتطبيقات الوسائط الأخرى على الأرجح على رأس القائمة – خاصةً إذا كنت شخصًا يصور الكثير من مقاطع الفيديو بدقة 4K أو تقوم بتنزيل الأفلام لمشاهدتها أوفلاين.

شيء واحد مهم يجب ملاحظته: يعرض ملخص كل مساحة تخزين تطبيق حجم “حجم التطبيق” و “المستندات والبيانات”. يسمح لك هذا التمييز بمعرفة ما إذا كان التطبيق نفسه كبيرًا، أو إذا كان يمكنك تصغيره إلى حجم أكثر قابلية للإدارة عن طريق إزالة الملفات الموجودة فيه.

سترى أيضًا بعض توصيات Apple حول كيفية إزالة الملفات التي ربما لم تعد بحاجة إليها، مثل مراجعة مرفقات الرسائل الكبيرة أو إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة أو مراجعة مقاطع الفيديو القديمة لحذفها.

يمكنك أيضًا مراجعة مساحة تخزين هاتفك عن طريق توصيل جهاز iPhoneبجهاز كمبيوتر Mac وفتح ملخص iPhoneالخاص بك في Finder. إذا قمت بمزامنة الموسيقى أو الأفلام أو الملفات الأخرى من جهاز MacBook الخاص بك إلى جهاز iPhoneالخاص بك، فيمكنك إلغاء مزامنة قوائم التشغيل أو الوسائط بسرعة من جهاز iPhoneالخاص بك دون الحاجة إلى حذفها واحدة تلو الأخرى.

يمكنك أيضًا إلغاء تحديد قائمة تشغيل أو فيلم لمعرفة مقدار التخزين الذي ستوفره إزالته، ثم تحديد ما إذا كنت تريد مزامنة التغييرات أم لا أو ترك هذه الملفات مثبتة.

احذف الموسيقى والأفلام والوسائط الأخرى

أفضل ملفات iPhone التي يمكن حذفها في لمح البصر هي تلك التي تكون متأكدًا من أنه يمكنك إعادة تنزيلها لاحقًا. سواء كان لديك الكثير من قوائم تشغيل الموسيقى أو الكتب الصوتية المسموعة أو فيديوهات Apple TVأو غيرها من التحميلات الكبيرة، فأنت تعلم على وجه اليقين أنه يمكن إعادة تنزيلها جميعًا، إما من التطبيق أو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

باستخدام تطبيقات الطرف الأول من Apple، يمكنك حذف الملفات في الإعدادات> عام> تخزين iPhone. حدد تطبيقًا مثل الموسيقى، وسترى قائمة بجميع الموسيقى التي تم تنزيلها مع وجود أحجام ملفات بجوارها. يمكنك بعد ذلك الضغط على “تعديل” وإزالة أكبر مجموعات الأغاني، أو ببساطة مرر لليسار على أي أغنية للكشف عن زر حذف.

خيارك الآخر، كما هو مذكور أعلاه، هو إدارة ملفات الوسائط الخاصة بك عن طريق مزامنة جهاز iPhone الخاص بك مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بهذه الطريقة، يمكنك إضافة الملفات أو حذفها بشكل جماعي، بدلاً من الاضطرار إلى إزالتها واحدة تلو الأخرى.

بالنسبة لتطبيقات الطرف الثالث، سيكون خيارك الوحيد هو فتحها وحذف الملفات التي تم تنزيلها يدويًا باستخدام الأدوات المتاحة. ابحث عن تطبيقات متدفقة ذات أرقام تخزين بيانات عالية بشكل مريب: ربما تكون قد قمت بتنزيل مقاطع فيديو غير متصلة بالإنترنت لرحلة ولم تقم بإزالتها.

شاهد أيضاً

تعرف على مجالات استخدام الإنترنت

تعرف على مجالات استخدام الإنترنت

التعلم والمعرفة يحتوي الإنترنت على قدر هائل من المعلومات والمعرفة ، يمكن تصفح الإنترنت من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!