تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون برامج

كيفية تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون برامج

يمكنك اتباع هذه الخطوات أدناه لتسريع جهاز الكمبيوتر بدون برنامج:

  • ضوابط التأثيرات المرئية: يوفر نظام التشغيل Windows العديد من المؤثرات المرئية التي تجذب انتباه الناس ، بما في ذلك: النوافذ المتحركة ، والقوائم غير الواضحة ، وعادةً ، إذا كانت ذاكرة الكمبيوتر كافية ، يمكن التلاعب بهذه التأثيرات المرئية ، ويمكن إيقاف هذه التأثيرات ؛ من أجل تحسين طفيف. أداء 
  • تنظيف أو استبدال: يمكن تنظيف الأجزاء المادية بانتظام ؛ نظرًا لأن الأجزاء ستتأثر بالبيئة الخاصة بمرور الوقت وستتراكم الكثير من الغبار أو الغبار أو الشعر ، يوصى باستبدال المعدات وأجزاء الكمبيوتر من وقت لآخر لتجنب الشخصية إصابة. قم بتشغيل الكمبيوتر ؛ للتحقق من سلامة أجهزته وأجزائه 
  • تعطيل برنامج بدء التشغيل: اضغط مع الاستمرار على مجموعة المفاتيح (Ctrl + Alt + Del) على لوحة المفاتيح لعرض قائمة مهام كمبيوتر المستخدم ، لأنه إذا قام المستخدم بتسجيل الدخول إلى عدد كبير من البرامج ، فسيستغرق الأمر بضع دقائق ، مما يؤدي إلى بدء تشغيل البرنامج ليتم تعطيلها ؛ من أجل تسريع فتح البرنامج 
  • أغلق التطبيق: انقر بزر الماوس الأيمن على جميع العمليات أو البرامج أو الملفات لإغلاق .
  • حل مشاكل الأداء: هذا هو أول شيء يمكنه تجربته ، لأنه يمكنه البحث عن المشكلات وحلها تلقائيًا ، ويمكن القيام بذلك بالنقر فوق الزر “ابدأ”. لفتح مستكشف أخطاء الأداء ومصلحها ، انقر فوق “لوحة التحكم” واكتب المصطلح “مستكشف الأخطاء ومصلحها” في مربع البحث ، ثم انقر فوق رمز “مستكشف الأخطاء ومصلحها” ، ثم انقر فوق الخيار “التحقق من مشكلات الأداء”.

طرق أخرى لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك

يمكنك تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطرق أخرى ، بما في ذلك:

  • قم بإزالة الملفات والبرامج غير الضرورية: بمرور الوقت ، يمكن أن تشغل ملفات وبرامج الإنترنت المؤقتة مساحة كبيرة على القرص الثابت. سيؤدي ذلك إلى إبطاء سرعة عمل الكمبيوتر وتعليقه. لتجنب هذه المشكلة ، يجب تنظيف سطح مكتب المستخدم ، كما يجب حذف جميع الملفات غير الضرورية وغير المرغوب فيها على الجهاز. يوصى بحذف ملفات الفيديو القديمة في غضون عام واحد تم تحميلها مسبقًا ، وتستخدم لإجراء نسخ احتياطي لجميع البيانات غير المستخدمة حاليًا على جهاز الكمبيوتر ؛ على سبيل المثال ، صور الإجازات.
  • قم بإلغاء تجزئة محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر: يتم ذلك عن طريق دمج جميع المساحات الفارغة التي تم إنشاؤها في بنية نظام الملفات عند إضافة الملفات وحذفها. بشكل عام ، فإن المساحة الفارغة في محرك الأقراص الثابتة ستجعل الأمر يستغرق وقتًا أطول لإجراء عمليات الكمبيوتر ؛ سيؤدي ذلك إلى الملفات والملفات والمجلدات والبرامج افتح ببطء.
  • إزالة الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس: كل كمبيوتر يعمل بنظام Windows عرضة لهجمات البرامج الضارة ؛ لذلك يجب استخدام برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة بانتظام ؛ لأنها تقلل بشكل كبير من سرعة الكمبيوتر.

تسريع الكمبيوتر المحمول الخاص بك

يمكنك تسريع الكمبيوتر المحمول الخاص بك باتباع الخطوات التالية:

  • تغيير إعدادات البطارية:تحقق معظم أنظمة Windows توازنًا بين الحفاظ على طاقة بطارية الكمبيوتر المحمول وأدائها ، لأنه يمكن ضبط الكمبيوتر المحمول للحصول على أداء أسرع وأفضل ، ويجب أن تدرك أن هذه العملية ستقلل بشكل كبير من عمر البطارية ، ويجب عليك تغيير إعدادات البطارية ، يرجى اتباع الخطوات التالية:انقر فوق رمز البدء.
  • انقر فوق رمز “الإعدادات”.
  • انقر فوق النظام.انقر فوق علامة التبويب “البطارية” على الجانب الأيسر من الصفحة وقم بإلغاء تحديد المربع المعنون “تشغيل وضع توفير الطاقة تلقائيًا”.
  • تجنب تشغيل وضع توفير الطاقة في المستقبل.
  • إعادة تشغيل الكمبيوتر:
  • من أجل تسريع الكمبيوتر ، سيتم إعادة تشغيل الكمبيوتر بالضغط على “ابدأ” ، ثم “الطاقة” ، ثم “إعادة التشغيل”.

شاهد أيضاً

تعرف على مجالات استخدام الإنترنت

تعرف على مجالات استخدام الإنترنت

التعلم والمعرفة يحتوي الإنترنت على قدر هائل من المعلومات والمعرفة ، يمكن تصفح الإنترنت من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!