كل شيء عن عملة النيو الرقمية NEO | الإيثيريوم الصينية تتصدر سوق الفوركس

كل شيء عن عملة النيو الرقمية NEO | الإيثيريوم الصينية تتصدر سوق الفوركس

ليس هناك ما هو أكثر من العملات الرقمية عدداً في الأسواق المشفرة، ولكن القليل منها فقط ما يعد بمستقبل زاهر ويواصل الصعود للتفوق على نظائره، هذا ما تركز عملة نيو على حدوثه بعدما حققت نجاحاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة جعلها مركز الاهتمام الجديد وموضع البحث والتقصي من أجل معرفة إلى أين تصل عملة نيو تحديداً في السوق التنافسي المشفر وماذا يحمل لها الغد من حظوظ وتوقعات، في هذا المقال نستعرض كل شيء تحتاج لمعرفته عن عملة NEO باستفاضة وأهم التنبؤات التي تنتظرها في المستقبل القريب.

ماهي عملة نيو NEO الرقمية؟

عملة نيو هي العملة المشفرة التابعة لمنصة NEO اللامركزية مفتوحة المصدر والتي تم إنشاؤها في عام 2014 تحت اسم AntShares الذي تحول لاحقاً إلى مصطلح نيو NEO في عام 2017.

تقدم المنصة نوعين من العملات الرقمية أولهما تعرف باسم GAS جاس وهي مصممة لتطوير التطبيقات، وثانيهما هي عملة NEO المستخدمة في التصويت والإدلاء بالرأي على المنصة وغيرها من الأنشطة الإدارية التي صممت لأجلها.

يمكن النظر إلى عملة نيو كعملة مشفرة تتواجد ضمن المئات من مختلف العملات الرقمية المعروفة عبر الإنترنت من جهة، ومن جهة أخرى نجد أن عملة نيو قد ابتكرت لنفسها نظاماً سياسياً خاصاً يهدف إلى مصادقة الأجهزة التنظيمية المركزية التابعة للدولة المنشئة لها وهي الصين رغبةً في التوسع والتغلغل بين الأفراد بشكل رسمي مقبول من قِبل تلك الجهات المركزية الصينية شديدة الصرامة والتعقيد فيما يتعلق بتداول العملات المشفرة داخل حدود الصين.

ما هو مشروع عملة نيو NEO؟

يهدف مشروع عملة نيو في المقام الأول إلى خلق نظام جديد من الأنظمة الاقتصادية الافتراضية التي تسمح بدورها بإبرام العقود الذكية التي تتألف من الهوية الرقمية و العقود و الأصول الرقمية، بحيث تتمكن من السير جنباً إلى جنب بالنسبة للأنظمة المركزية الصينية مع الامتثال باللوائح الخاصة بها، الأمر الذي جعلها تحصل على القبول والموافقة من قِبلها وتتحلى ببعض الأمان والثقة في الكيانات العاملة عليها.

لماذا يُطلق على عملة NEO اسم الإيثيريوم الصينية؟

هذا النجاح الذي تتنافس نيو على تحقيقه جعلها في مرتبة مقارنة بينها وبين أشهر وأقوى ثاني عملة مشفرة في العالم حتى اليوم، وذلك بسبب تشابهها الكبير مع عملة الإيثيريوم بل وتفوقها عليها من الناحية التكنولوجية ومرونة التطور، ومع ذلك يظل هناك بعض الفروق البسيطة بين عملة نيو وعملة إيثيريوم ومنها:

  • عملة NEO مدعومة من قِبل طرف حكومي مركزي تابع لدولة الصين، على عكس عملة إيثيريوم التي يقف وراءها مجتمع الإيثيريوم ومشجعي العملة فقط، ومع ذلك يرى البعض أن تدخل الجهات الحكومية قد يضيق النطاق على نيو من ناحية الانتشار مما يثير لديهم بعض المخاوف المستقبلية المرتبطة بالعملة.
  • يمكنك كتابة العقود الذكية في عملة نيو بأكثر من لغة برمجة منها البايثون أو الجافا على سبيل المثال، بينما في عملة إيثيريوم يتعين عليك معرفة لغة solidity فقط لكتابة هذه العقود الذكية.
  • يهدف مشروع عملة نيو إلى تكوين نظام اقتصادي جديد يعمل بشكل افتراضي وفي نفس الوقت يتماشى مع لوائح الدولة التابع لها، بينما ينصب تركيز إيثيريوم على التحول الذكي والاعتماد على استضافة العملات بواسطة البلوكتشين.

ماهو مستقبل عملة نيو NEO الرقمية؟

تحظى عملة نيو بنظرة إيجابية صادرة من قِبل عدد كبير من الخبراء والمحللين والباحثين في السوق المشفر، حيث يروا لها مستقبلاً مشرقاً في فترة قصيرة بفضل وثباتها السريعة التي تتخذها عاماً بعد عام آملةً في الانضمام لطليعة مراتب تصنيف العملات الرقمية سواءً على مستوى حجم التداول بها أو قيمتها السوقية.

يضيف لها امتثالها لقوانين الجهات المركزية الصينية نقطة قوة مهمة تقودها لمزيد من التوسع الآمن والتداول الرسمي في الدولة ولا ننسى عامل الثقة المكتسبة جراء التحقق من الكيانات المعروفة الداعمة لنيو، هذا بالإضافة إلى توقع استخدامها في مختلف التطبيقات المستقبلية إشارةً إلى تداولها رسمياً وبشكل طبيعي في أعوام قليلة.

خاتمة

عملة نيو الرقمية تعتبر من العملات الرقمية ذات المستقبل الواعد حيث يحرص القائمون عليها على تطويرها بشكل مستمر وإيجاد حلول سريعة ومختلفة تجعلها أكثر مرونة مقارنةً بباقي عملات السوق المشفر، فإذا كنت تفكر في الاستثمار في NEO فتأكد أنك تخوض صفقة رابحة.

شاهد أيضاً

حضور قوي وغير مسبوق لعملة كاردانو يتصدر مراتب العملات المشفرة فهل تنجح كاردانو في الوصول للقمة؟

حضور قوي وغير مسبوق لعملة كاردانو يتصدر مراتب العملات المشفرة فهل تنجح كاردانو في الوصول للقمة؟

أكثر من 20 محلل مخضرم في سوق العملات الرقمية تنبأوا بتراجعها متشككين في نجاحها بنسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!