شرح عملة داش DASH الرقمية | الخيار الآمن للاستثمار في سوق الكريبتو

شرح عملة داش DASH الرقمية | الخيار الآمن للاستثمار في سوق الكريبتو

لا يخفى على الجميع كم سهل الإنترنت الكثير من التعاملات العالمية بمختلف أنواعها ولاسيما المعاملات المالية الحساسة للغاية، والتي يتم أغلبها اليوم بواسطة تداول العملات الرقمية بين طرف وآخر بما توفره من مرونة وسرعة وحرية التصرف، وعليه يمكننا اعتبار تلك الميزات هي القاسم المشترك بين جميع العملات المشفرة على حد سواء، ولكن يظل هناك فارق وحيد يميز عملة رقمية عن سواها ألا وهو عنصر الأمان والموثوقية، وفي هذا الصدد لن نجد أنسب من عملة داش المشفرة لتخصيص الأمان والحماية الكاملين أثناء عمليات التداول الرقمية.

هذا المقال يتضمن شرح وافٍ عن عملة داش الرقمية وفرص الاستثمار فيها فلا تجعل أبرز الحقائق القيمة عن عملة داش تفوتك وتابعنا سطر بسطر!

ما هي عملة داش DASH الرقمية؟

تماماً كحال بيتكوين وما تبعها من العملات الرقمية الأخرى، عملة داش هي إحدى العملات الرقمية التي تخضع لفكرة اللامركزية وتقوم على تقنية البلوكتشين كما توفر لمستخدميها مرونة واسعة للتحكم والتصرف في استخدام ثرواتهم من عملات داش كيفما شاءوا كممارسة الأنشطة التجارية عبر الإنترنت مثلاً وغيرها..

كان أول ظهور لعملة داش الرقمية في عام 2014 تحت اسم “Darkcoin” مشيرةً بذلك إلى سياسة الخصوصية التي تطبقها العملة والتي ساهمت بدورها في زيادة شهرة وانتشار العملة فيما بعد، هذا لأن عملة داش قدمت للسوق المشفر أكثر العناصر التي قد يحتاج إليها أي متداول حول العالم عن طريق إخفاء هوية المستخدمين والحفاظ على خصوصيتهم أثناء عمليات التحويل المستمرة من حساب إلى آخر، هذا يعني أن عملة داش لا تستوجب على المستخدمين إثبات هويتهم لإجراء معاملة ما بل تتم المعاملات بمرونة تامة تحت غطاءٍ منسدل على هوية كلٍ من المرسل والمستقبل.

ساهمت هذه السياسة كثيراً في حظر تعقب أي عملية تحويل حادثة بعملة DASH الرقمية والمقاومة ضد محاولات التجسس والاختراق، لتساعدها أخيراً في الازدهار والانتعاش وسط الكم الهائل من العملات الرقمية المعروفة وغير المعروفة في السوق المشفر.

شهدت العملة العديد من التعديلات والتطويرات على مر السنوات القليلة السابقة، ومنها تغييرات في اسم العملة على وجه الخصوص فبعد تلقيبها ب Darkcoin اختير لها اسم Digital Cash الذي تحول أخيراً إلى DASH.

ما هو هدف مشروع عملة داش DASH المشفرة؟

الهدف الأول لطرح عملة داش في سوق الكريبتو تمثل في الرغبة في توفير بديل رقمي للمعاملات الورقية التي تتم على أرض الواقع، وفي نفس الوقت لتقديم حلولاً آمنة وسريعة للتعاملات المالية التي تتم على مستوى العالم وخاصةً في بعض البلدان التي تواجه بعض المشكلات التقنية ورسوم التحويل الباهظة، ناهيك عن المدة الزمنية المحسوبة لكل عملية تحويل بمفردها، فكان لظهور عملة داش الفضل في تسهيل التجارة الإلكترونية والتبادل النقدي من وإلى أي مكان في العالم.

ولا ننس الميزة الأساسية لعملة داش وهي حفظ خصوصية المستخدمين و إخفاء هويتهم في كل عملية تتم بواسطتها.

كيف يتم الحصول على عملة داش DASH؟

لا يختلف إنتاج عملة داش عن إنتاج بيتكوين في شيء فهي تعتمد على عمليات التعدين المعقدة وتكوين الكتل بشكل أساسي كما توفر للمساهمين في تعدينها عدد من المكافآت في شكل عملة داش Dash لاستخدامها رسمياً في أي معاملة افتراضية تدعم داش.

أدت الشراكات المستمرة التي يعقدها القائمون على عملة داش إلى إمكانية استخدامها في أكثر من 5000 موقع ومنصة تتيح البيع بالتجزئة عبر شبكة الإنترنت بشكل فوري وسريع بدلاً من استخدام البطاقات المصرفية التقليدية، ويضاف إلى ذلك إمكانية استخدام Dash في شراء عملات رقمية أخرى من مختلف منصات التداول الرقمية، وهي بذلك تعطي مرونة فائقة في التصرف فيها أو إنفاقها بشكل افتراضي.

هل يُنظر إلى عملة داش DASH كاستثمار جيد على المدى الطويل؟

شهدت عملة داش الكثير من مراحل الانتعاش والنمو في السوق المشفر ونجحت في تكوين مجتمع داعم لها بقوة بفضل ما توفره من مميزات رائعة بدايةً من توفير عامل الأمان وحفظ الخصوصية ومروراً بانخفاض رسوم التحويل بها التي لا تزيد عن سنت واحد فقط أي تكاد تنعدم، ثم انتهاءً بالاعتراف بها من قِبل 4800 تاجر وأكثر عبر شبكة الإنترنت التي تربط العالم أجمع وتزيد من فرص التداول بداش على نحو كبير.

وعلى الرغم من احتمالات ارتفاع أو هبوط عملة dash المتوقعة كحال أي عملة مشفرة، لا يزال يُنظر إليها كاستثمار جيد على المدى الطويل وخاصةً بعد التطويرات المستمرة التي يجريها القائمون على العملة من أجل توفير سُبل أكثر سهولة ومرونة على كافة المستخدمين، لذلك لا يتوقع لها أي انطباع سلبي في الفترات القادمة ومع ذلك يجب دوماً مراقبة العملة بعناية ومتابعة أخبارها باستمرار.

والآن بعد أن تعرفت على عملة داش الرقمية وأهم ميزاتها وأهدافها هل تفكر في الاستثمار في عملة داش الرقمية؟ من ناحيتنا لا ننصحك بغير ذلك فهي من أكثر العملات الرقمية المضمونة نجاحاً ويتوقع لها مستقبل جيد كذلك.

شاهد أيضاً

كل شيء عن عملة النيو الرقمية NEO | الإيثيريوم الصينية تتصدر سوق الفوركس

كل شيء عن عملة النيو الرقمية NEO | الإيثيريوم الصينية تتصدر سوق الفوركس

ليس هناك ما هو أكثر من العملات الرقمية عدداً في الأسواق المشفرة، ولكن القليل منها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!