خطواتك الأولى لبدء مشروع دروبشيبينغ ناجح والربح منه فقط من المنزل ودون تكبد أي عناء

خطواتك الأولى لبدء مشروع دروبشيبينغ ناجح والربح منه فقط من المنزل ودون تكبد أي عناء

مغريات الربح عبر الإنترنت لا تنتهي أبداً بل تواصل التوسع والانتشار يوماً بعد يوم في صور وأشكال مختلفة لتتناسب حسب أنواع المستخدمين، فمنها ما يغطي الربح القليل ومنها ما هو غير اعتمادي بالشكل الكافي ومنها ما يتطلب وقتاً ومجهوداً محددين للشروع في جني الدولارات الأولى، وسواء اتفق الجميع أو اختلفوا على استراتيجية ربحية واحدة يبقى مجال التجارة الإلكترونية أكثرهم ضماناً واعتمادية على الإطلاق وهنا في هذا المقال نناقش أحد وجوه التجارة الإلكترونية بمواصفات مختلفة بعض الشيء ألا وهو مجال الدروبشيبينغ أو البيع كوسيط، فماذا نعني بمصطلح الدروبشيبينغ وكيف تبدأ في الربح منه؟ هذا ما نجيب عنه في السطور التالية تابع معنا…

ما هو مجال الدروبشيبينغ؟

مجال الدروبشيبينغ هو أحد المجالات الربحية المنتشرة بكثرة عبر الإنترنت وهو يقوم في الأساس على العمل كوسيط بين مورد أو بائع جملة أو شركة أو متجر إلكتروني موجود في أي مكان في العالم وبين المشتري أو المستهلك الذي يقوم بطلب المنتجات على الجانب الآخر بواسطة عرضك لها.

هذا يعني أنك بالعمل كـ ” دروبشيبر ” يتلخص دورك في عرض نوع محدد من المنتجات التي يقدمها المورد على منصتك أو موقعك الخاص وإعادة تسعيرها لجني الأرباح ومن ثم بيعها لمجموعة من المشترين المحتملين بالسعر الجديد، ليس عليك أن تحتفظ بالبضائع والسلع في المخازن ولا يتطلب منك إنشاء متجراً على أرض الواقع، بل كل ما تحتاج إليه للبدء في مشروع دروبشيبينغ هو وصلة إنترنت جيدة وجمهور مناسب و هاتفك الخلوي أو الحاسوب لا أكثر.

ما هي مميزات مشروع دروبشيبينغ؟

مجال الدروبشيبينغيملؤه الكثير من الميزات الحقيقية التي تجعل منه فكرة ربحية مضمونة لا سبيل لإفلاتها، إليك بعض الميزات الرائعة التي تتضمنها مشروعات الدروبشيبينغ:

1- خسارة أقل و ربح وفير

طبيعة مجال الدروبشيبنغ هي أساس اعتماده للربح منه في نظر الكثيرين، ذلك أنك لست مضطراً لشراء منتج معين ودفع مبلغ معتبر فيه من أجل بيعه وشحنه للمستهلك إلا فقط في حالة طلب العميل ذلك ودفع المبلغ المطلوب أو جزء منه ومن ثم تحدث عملية الشراء بشكلها الطبيعي، فيما عدا ذلك لن تتكبد عناء استلام كم كبير من البضائع غير المطلوبة أو توفير مخزن مناسب لها.

وكذلك لن تنفق دولاراً واحداً لشراء منتج ما بل على العكس سيزال في يدك فرصة للتراجع عن شحن السلع تحت أي ظروف تخص عملائك، وعلى أي حال لا تكون الخسائر وراء عمليات الدروبشيبينغ فادحة بل عادةً ما تكون أقل بكثير من نظيراتها كما تظل فرص تحقيق الربح متوفرة أمامك طوال الوقت لتسعير المنتجات بأسعار تنافسية.

2- مرونة العمل وإجراء عمليات الشراء

أفضل ما يقدمه العمل في مجال الدروبشيبينغ المربح هو عامل المرونة سواء في طبيعة العمل بشكل عام أو سياسات العرض والطلب بشكل خاص، ويمكنك إدراك ذلك فعلياً عندما تقوم بالعمل كـدروبشيبر في الوقت نفسه الذي تستقل فيه بوظيفة دائمة، مما يعني أنه يمكنك بدء مشروعك وإدارته من المنزل باستخدام الإنترنت الذي بدوره يتيح لك إمكانية إنشاء منصة ثابتة لعرض المنتجات والسلع عليها بشكل منتظم.

ناهيك عن سهولة التواصل مع العملاء والموردين وإجراء عمليات الحجز والشراء بنقرة زر واحدة، الموازنة فقط هي التحدي الوحيد الذي يستند عليه نجاح مشروع الدروبشيبينغ الخاص بك في تلك الحالة.

3- خيارات وعروض لا حصر لها

لعل أفضل ما يمتاز به أي مشروع دروبشيبينج ناجح هو إمكانية الاختيار بلا حدود، سواءً اختيار تصنيف المنتجات الذي تود العمل فيه أو الاختيار بين عدد رهيب من المنتجات والسلع تحت تصنيف واحد فقط، الاختيارات الهائلة تضمن لك اختلاف الأذواق الذي على أساسه يجعل من فرص الشراء المحتملة عملية متجددة لا تتوقف على فئة بعينها من المستهلكين.

ليس هذا فحسب، فالقليل من الذكاء في مجال الدروبشيبينج أيضاً لا بأس منه، إذ يمكنك دوماً البحث عن أفضل المنتجات وأكثرها طلباً في السوق المستهدف وإمكانية بيعها بسعر تنافسي ولا تنس إدراج أفضل الصور الملتقطة للمنتجات المعروضة.

ما هي أفضل مواقع الدروبشيبينغ الموثوقة عالمياً؟

أشهر المتاجر العالمية المضمونة على دراية كبيرة بأن النسبة العظمى من عملائها هم أصحاب مشاريع دروب شيبينغ لذلك تأكد من تواجد فرصة دائمة في كل منها ليقوم عليها نجاح مشروعك. إليك أفضل مواقع الدروب شيبينغ العالمية:

1- دروب شيبينغ على موقع AliExpress

خطواتك الأولى لبدء مشروع دروبشيبينغ ناجح والربح منه فقط من المنزل ودون تكبد أي عناء

في المرتبة الأولى من تلك القائمة يجب أن نذكر واحد من أقوى وأهم مواقع الدروبشيبيغ العالمية مثل AliExpress، على اكسبرس هو أحد المواقع المملوكة لدى شركة Alibaba وهو عبارة عن سوق إلكتروني ضخم يضم فيه عدد كبير جداً من المنتجات والسلع بكافة الأنواع والتصنيفات وبأسعار تنافسية يندر أن تجد مثلها على أي موقع آخر، ويضاف إلى ذلك أنه يحتوى على صور عالية الجودة للمنتجات المعروضة مما يسهل عليك استخدامها للعرض عبر موقعك أو منصتك الخاصة.

نقطة القوة التي يمتاز بها موقع علي اكسبرس هو سمعته الممتازة لدى معظم المستخدمين بالإضافة إلى سهولة إتمام عمليات الشراء عليه بكل بساطة دون ضرورة الوفاء بأي شرط أو التزام مادي.

2- دروبشيبينغ على موقع eBay

خطواتك الأولى لبدء مشروع دروبشيبينغ ناجح والربح منه فقط من المنزل ودون تكبد أي عناء

 

لدى موقع إي باي سياسات خاصة بتعاملات الدروبشيبينغ لحسن الحظ، وفي هذا الصدد سيتعين عليك إنشاء حساب بائع تجزئة على موقع إيباي ثم بدء التواصل مع أحد الموردين والاستفسار عن إمكانية شحن السلع إلى العملاء الخاصين بك مع إضافة اسمك أو اسم متجرك على السلعة التي تصل لعملائك، من المهم دائماً متابعة العمل مع المورد الذي اخترت التعامل معه والتأكد من إلتزامه بطلبات عملائك على نحو مستمر لضمان نجاح خطة مشروعك على المدى البعيد.

3- دروبشيبينغ على موقع Tmart

خطواتك الأولى لبدء مشروع دروبشيبينغ ناجح والربح منه فقط من المنزل ودون تكبد أي عناء

واحد من أفضل المواقع للعمل كدروبشيبر لأنه يتميز عن المواقع الأخرى بإمكانية شحن المنتجات والسلع مجاناً في أي مكان في العالم، وهذه حقاً ميزة رائعة يمكنك تقديمها لعملائك كما تضيف لك ميزة تنافسية في مجال الدروبشيبينغ، والموقع يحتوى على أكثر من مائة تصنيف مختلف من المنتجات والسلع الأبرز من بينها الأجهزة و المنتجات الإلكترونية ويوفر مخازن إضافية خارج دولة الصين لمرونة التوصيل في أكثر من دولة أجنبية.

خاتمة

بعد أن استعرضنا أهم مزايا مجال الدروبشيبينغ نضمن لكم سهولة البدء فيه والربح منه دون أي عناء ونأمل أخيراً أن تصل الإفادة من هذا المقال إليكم، إذا كان لديكم تجربة سابقة في مجال الدروب شيبينغ فنحب أن تخبرونا عنها في قسم التعليقات أدناه.

شاهد أيضاً

كيف الشراء عبر الإنترنت

تتطلب عملية التسوق عبر الإنترنت الالتزام ببعض الأساسيات الضرورية ، بما في ذلك: التأكد باستمرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!