تعرف على مميزات وعيوب استضافة هوستنجر لعام 2022

إذا كنت تفكر في بناء موقع إلكتروني جديد خاص بك وبعملك فلابد أن يتبادر إلى ذهنك السؤال التالي: ” ما هي أفضل الشركات لاستضافة موقعي؟ “، في الواقع أن عام 2022 يزخر بعدد هائل من التقدم التكنولوجي فيما يخص استضافة المواقع الإلكترونية مما زاد من ظهور عدد هائل من شركات الاستضافة العالمية ولكن بعضها قد يقدم خدمة مجانية أو أخرى مدفوعة للعملاء، وكذلك تختلف خصائص كل شركة عن الأخرى، ونحن في هذا المقال نساعدك في الإجابة عن سؤالك حيث نناقش أهم ميزات وعيوب استضافة هوستنجرHostinger، شركة الاستضافة الأفضل والأكثر تميزاً لعام 2022.

ما هي شركة هوستنجر؟

هوستنجر هي شركة عالمية لاستضافة المواقع الالكترونية تأسست في ليتوانيا لأول مرة عام 2004 تحت اسم Hosting Media ثم أصدرت موقعها الثاني Hostinger عام 2011 عقب الأول webhost.com 000 لاستضافة المواقع، ليحتل هوستنجر قائمة أفضل مواقع الاستضافة شبه المجانية من حيث الخدمة والتكلفة في آنٍ واحد، فعادةً ما تقابل التكلفة الزهيدة خدمة ذات جودة أقل ولكن هوستنجر قد نجح في تقديم العكس حتى دوي صيته في أكثر من 178 دولة حول العالم بقاعدة مستخدمين تصل إلى 29 مليون مستخدم وأكثر يثقون في خدمات هوستنجر لبناء مواقعهم الإلكترونية.

يقدم هوستنجرخطط متنوعة لاستضافة المواقع مثل الاستضافة السحابية Cloud Hosting  واستضافة التجارة الإلكترونية E-commerce Hosting أمثال ووكوميرس WooCommerce وماجنتو Magento كما تضم استضافات ووردبريس WordPress ومنصات إدارة المحتوى مثل جوملا Joomla، بالإضافة إلى خدمات تصميم موقعك بالكامل باستخدام Hostinger وعبر مجموعة حرفية من المتخصصين في تصميم وتطوير موقعك الإلكتروني بمختلف المواصفات التي تتطلع إليها.

ما هي مميزات وعيوب استضافة هوستنجر Hostinger؟

مهما بلغت احترافية استضافة هوستنجر ووفرة الخدمات التي يحرص على تقديمها بثمن بخس لكافة أنواع العملاء إلا أنه لا يزال يخلو من الانتقادات وبعض العيوب التي تشوبه، ففي الواقع أنه لا شركة استضافة مثالية تماماً في السوق ولكن يترك هنا المجال حسب أولوية الاختيار، وفي السطور التالية نعرض عليك كافة مميزات وعيوب استضافة هوستنجر تجعل من عملية اتخاذ القرار خطوة شبه محسومة.

أولاً: ماهي مميزات استضافة هوستنجر؟

  1. واجهة استخدام بسيطة تدعم اللغة العربية

واجهة بسيطة تدعم اللغة العربية
 

تتميز واجهة استضافة هوستنجر بسهولة الاستخدام والتحكم من أجل متابعة عمليات الدخول والخروج عبر موقع وتعقب البريد الإلكتروني والتمكن من الوصول إلى كافة الأدوات التي تحتاجها لإدارة موقعك بشكل منظم، هذا بالإضافة إلى أن استضافة هوستنجر تدعم اللغة العربية من بين أكثر من 40 لغة مختلفة، تلك الميزة التي قد لا تراها في مختلف مواقع الاستضافة الأخرى وبذلك تستطيع بكل سهولة فهم المزيد من الأوامر والخدمات التي يوفرها Hostinger مباشرةً ومن دون تعقيد.

  • شهادة SSL مجانية دون حدود

شهادة SSL مجانية دون حدود

لا تخفى مدى أهمية الحصول على شهادة SSL بالنسبة لكل صاحب موقع إلكتروني من توطيد ثقة زوار الموقع بالنظر إليه كمكان يحفظ بياناتهم الخاصة ويحميهم من التجسس ومحاولات التصيد المحتملة عبر الإنترنت، علاوةً على ذلك تساعدك شهادة SSL على تعزيز خدمة تحسين موقعك SEO، والأفضل من ذلك أن استضافة هوستنجر تمنحك شهادة SSL مجانية تمنح موقع الحماية مدى الحياة بدون رسوم إضافية للتجديد.

  • ضمان استرداد الاشتراك لمدة 30 يوماً

 

تمنحك استضافة Hostinger الحق في استرداد أموالك مرة أخرى خلال فترة 30 يوماً إذا قمت بالاشتراك في الخدمة ولكن لم تجدها بالمستوى المطلوب، هذا بمثابة تجربة استخدام مجانية لفترة كافية تمتد لثلاثين يوماً ولكن عليك الانتباه أنه ليست كل الخدمات في هوستنجر تتمتع بتلك الخاصية مثل تجديد اسم النطاق، بالإضافة إلى مرونة عمليات الدفع عبر وسائل دفع مختلفة مثل فيزا وماستر كارد وبيتكوين وبايبال وأمريكان اكسبرس وديسكفر.

ثانياً: ماهي عيوب استضافة هوستنجر؟

  1. خاصية النسخ الاحتياطي مدفوعة

بالمقارنة بين أكثرية شركات الاستضافة العالمية نجد أنها توفر خاصية النسخ الاحتياطي مجاناً ضمن خطط الاشتراك الأساسية بينما يوفر هوستنجر تلك الخدمة مقابل 0.95 دولار في الشهر، أي سيتعين عليك شراء خدمة النسخ الاحتياطي في حالة الاشتراك في خطط الأسعار الأدنى ذلك أنها متوفرة بشكل مجاني فقط في الخطط الأعلى، ولكن بالنظر إلى أسعار استضافة هوستنجر الزهيدة قد لا يعتبرها البعض بالأمر الجلل ويختار شرائها كخدمة إضافية من الموقع.

  • لا يتوفر دومين مجاني في الخطط الأقل

تعرف على مميزات وعيوب استضافة هوستنجر لعام 2022

إذا كنت تخطط للاشتراك في خطط هوستنجر الأقل في السعر فمن المحتمل ألا تحصل دومين مجاني كما في الخطط ذات الأسعار الأعلى لذا في تلك الحالة ستحتاج شراء دومين كخدمة إضافية أيضاً.

وفي النهاية قد تدرك وجود مواقع استضافات أخرى تفوق هوستنجر من حيث سرعة الأداء وتوافر الأدوات على سبيل المثال ولكن ستضطر إلى دفع مبالغ عالية من أجل ذلك بطبيعة الحال، وإنما ما يحاول هوستنجر تقديمه هو قيمة جيدة مقابل سعر معقول وبخطط أسعار تناسب مختلف الحالات والعملاء. والآن، هل تفكر في تجربة هوستنجر بعد قرائتك للموضوع؟ دعنا نعرف إجابتك في تعليق.

يمكنك حجز استضافتك أو نطاقك وستحصل على خصم ناقص 20% من كل خدمة هنا

شاهد أيضاً

هل تبحث عن مصدر ربح مضمون وسريع؟ ثلاثة مواقع ربحية تدفع المال بدون مجهود أو خبرة تعرف عليها

هل تبحث عن مصدر ربح مضمون وسريع؟ ثلاثة مواقع ربحية تدفع المال بدون مجهود أو خبرة تعرف عليها

إذا كنت تحلم بالحصول على مصدر ربحي يدر عليك المال مقابل القليل من العمل فقراءتك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!