تطبيق TikTok يتجسس على مستخدمي نظام أندرويد
تطبيق TikTok يتجسس على مستخدمي نظام أندرويد

تطبيق TikTok يتجسس على مستخدمي نظام أندرويد

أصبحت تطبيق TikTok مرة ثانية مع إشكالية أخرى تهدد سمعته في الخصوصية. بعد ما تم  حظره من قبل حكومة الهند ، وتهديده من قبل Anonymous ثم دونالد ترامب ، تم هذه اللحظة ضبط التطبيق ذي الأصل الصيني وهو يتجسس على مستخدمي أندرويد عن طريق عنوان MAC المخصص بأجهزتهم للقيام بذلك ، يُزعم أن TikTok نفذت تكنولوجيا على صعيد البرامج لتخطي سياسات متجر غوغل بلاي.

المصدر الذي أبلغ عن ذلك الانتهاك الخطير للخصوصية كان وول ستريت جورنال ، والذي بيّن أيضًا أن TikTok تعطل عن القيام بهذا في أيلول من العام الماضي.

فإن هذا الكشف الجديد يضع TikTok في ظرف حساس نوعًا ما ، إن لم ينهي شراؤه من قبل شركة أمريكية قبل 15 أيلول ، فسوف يتم حظره من قبل حكومة الولايات المتحدة الامريكية (واحد من أسواقها الأساسية).

بحسبًا للتقرير ، أمضت تيك توك ثمانية عشر شهرًا في جمع عناوين MAC لمستخدمي أندرويد .

تُستخدم هذه العناوين لتحديد كل مستعمل ومن ثم تكون باستطاعتها أن تتبعهم بكيفية مخصصة، ما الذي سيفعله TikTok بذلك؟ ربما لإظهار إعلانات مخصصة لكل فرد أو ما هو أسوأ  لجمع معلومات حساسة لغرض غير معلوم.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ عام 2015 ، حظر جميع من متجر غوغل بلاي التطبيقات من جمع عناوين MAC لمستخدميها ، كجزء من سياسة الخصوصية المختصة بهم. ومع ذلك ، إستطاعت TikTok من تنفيذ تلك المزاولة على  أندرويد دون أن تحظرها غوغل .

على ما يبدو ، استفاد التطبيق من ثغرة كان من المحتمل أن يستعملها 350 تطبيقًا آخر على متجر  غوغل بلاي  لجمع عناوين MAC للمستخدمين. أغلبهم ، من أجل إظهار إعلانات مخصصة.

إن لم تقوم بشراء أي شركة أمريكية عملياتها في الولايات المتحدة الامريكية ، فستختفي TikTok من متاجر التطبيقات الأمريكية في 15 أيلول. سنرى ما سيقع ، بل في الوقت الحاضر يبدو جميع الأشياء سيئًا بشكل كبير فيما يتعلق بهذا التطبيق TikTok.

شاهد أيضاً

شرح مفصل لموقع تريلوTrello لإدارة المشاريع والأعمال بدقة واحترافية عالية

شرح مفصل لموقع تريلوTrello لإدارة المشاريع والأعمال بدقة واحترافية عالية

إذا كنت تخطط لعمل مشروع ما حديثاً فعلى الأغلب أنك تواجه صعوبة كبيرة في التخطيط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!