التأثير الإنترنت على الشباب

التأثير الإنترنت على الشباب

انتشر الإنترنت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وأصبح جزءًا أساسيًا من نظام كل منزل ، بغرض الاستفادة من جميع الخدمات التي يوفرها الإنترنت للمستخدمين ؛ مثل إجراء مكالمات مجانية باستخدام بعض التطبيقات التي تتطلب الإنترنت لإكمال العملية ، مثل Viber و WhatsApp ، والحصول على المعلومات المختلفة التي يحتاجها أفراد الأسرة بسهولة ويسر عن طريق كتابة الكلمات الرئيسية في محركات البحث المختلفة ، والخدمات الأخرى ، ولكن على الرغم من ذلك مزاياها ، لها بعض السلبيات التي تستحق الحذر منها ، والتي سنناقشها معًا في هذا المقال ، لا سيما تأثيرها على فئة الشباب بشكل خاص.

التأثير إيجابي

  • هناك العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على مستخدمي الإنترنت بشكل عام وفئة الشباب بشكل خاص ؛ أتاح الإنترنت لنسبة كبيرة من الشباب إيجاد فرص عمل عن طريق الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخاصة LinkedIn الذي تم تصميمه في الأصل كشبكة مهنية ، ومواقع أخرى معنية بالعثور على وظائف ، وتم تزويد العديد من الشباب بها فرص عمل. عن بعد عبر الإنترنت ، حيث يقوم بتوصيل المعلومات وإتمام المهام دون الحاجة للسفر أو الانتقال إلى أماكن أخرى وخاصة البعيدة عنها.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض الشباب اتخذوا الإنترنت وسيلة للترويج لأعمالهم الفنية والإبداعية ، وخاصة المهتمين بمجال التصميم الجرافيكي.

  • يتيح الإنترنت شراء أنواع مختلفة من الكتب الإلكترونية ، نظرًا لعدم انتشار جميع الكتب بمجرد إصدارها في نسخ ورقية في المكتبات الدولية ، وغالبًا ما يقتصر انتشارها على المكتبات المحلية ، ويمكنهم أيضًا شراء العديد من الكتب الأخرى عن طريق مواقع التسويق والدفع يكون الكترونيا مما يختصر كثيرا. مقدار الوقت والجهد المبذولين للحصول على سلعة أو خدمة معينة.

التأثير السلبي

على الرغم من الفوائد العديدة للإنترنت ؛ ومع ذلك فإن له عيوب كثيرة في حال عدم اتخاذ أسس الحيطة والحذر عند التعامل معه ، وذلك على النحو التالي:

  • قضاء وقت كبير على الإنترنت ، وقد يمتد على حساب أوقات الدراسة للشباب المنتسبين إلى جامعة أو كلية معينة ، مما يؤثر على تحصيلهم الأكاديمي.
  • زيادة خطر الإصابة بمشاكل السمنة. لأن معظم وقت الفراغ يقضي جالسًا أمام شاشات الكمبيوتر والأجهزة المحمولة ، ولا يُستخدم في التمارين الرياضية على سبيل المثال.

شاهد أيضاً

تعرف على مجالات استخدام الإنترنت

تعرف على مجالات استخدام الإنترنت

التعلم والمعرفة يحتوي الإنترنت على قدر هائل من المعلومات والمعرفة ، يمكن تصفح الإنترنت من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!