أقنعة منزلية للعناية بالبشرة
أقنعة منزلية للعناية بالبشرة

أقنعة منزلية للعناية بالبشرة

المكونات الطبيعية هي أفضل طريقة للحفاظ على بشرتك وعلاج المشاكل التي تضايقك. يمكن استخدام واحد من الأقنعة التالية وإدراجها في برنامج الرعاية اليومية للحفاظ على بشرة لامعة وصحية ، وهذه الأقنعة . قناع الموز يمكن استخدام الموز كقناع طبيعي لترطيب وتنعيم البشرة عن طريق مضغ الموز المتوسط ​​الحجم على الوجه والرقبة ، وتركها لمدة 10 إلى 20 دقيقة ، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

خل التفاح يمكنك عمل حل من ملعقة واحدة من خل التفاح مع كوبين من الماء ، واستخدامها بعد غسل الوجه ، ويعمل هذا الغسل على شد الجلد وتعقيمه . قناع الحليب يمكن تحضير ربع كوب من الحليب بكمية كافية من الماء لعمل معجون وتطبيقه على الوجه ، مما يسمح للخليط بالتجفيف ، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر. قناع من الخيار وعصير الليمون يعطي الخيار اللمعان المطلوب للبشرة ، ويساعد في علاج الحروق التي يسببها التعرض لأشعة الشمس ، وهذا القناع مناسب للبشرة الدهنية ويمكن تحضيره بالطريقة التالية:

المقادير ملعقة كبيرة من عصير الخيار.

ملعقة صغيرة من عصير الليمون .

ملعقة صغيرة من الكركم.

ملعقة صغيرة من الجليسرين “إذا كان الجلد جافًا .

كيفية إستعمال :

اخلط جميع المكونات معًا واستخدم القطن لتوزيع القناع على الوجه يمكن وضعها على المنطقة حول العينين اترك القناع لمدة ربع ساعة ، ثم اغسل وجهك بالماء البارد يستخدم هذا القناع يوميًا لمدة أسبوع للحصول على بشرة مشرقة.

شاهد أيضاً

كيفية ازالة حب الشباب من الوجه

كيفية ازالة حب الشباب من الوجه

يعتبر حب الشباب من المشاكل الجلدية التي تواجه فئة كبيرة من الأولاد والبنات بداية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!