أفضل برامج مونتاج مجانية لهواتف الأندرويد

أفضل برامج مونتاج مجانية لهواتف الأندرويد

اذا كنت صاحب شركة أو مؤسسة أو لديك قناة يوتيوب أو مجرد شخص كثير التعامل مع مقاطع الفيديو، فلا شك أنك بحاجة الى تطبيق مونتاج يساعدك على تقديم عملك بصورة أكثر احترافية، لا تقتصر تلك الحاجة الى القص والتعديل فقط، بل اليوم، ومن بين عشرات التطبيقات المتاحة على الانترنت ،هناك العديد من الميزات والخيارات التي أتت لنا بها التكنولوجيا الحديثة، ذلك أن أبسط تلك التطبيقات أصبحت تحتوي على ما هواكثر تنوعا من ذلك، من بين اضافة الموسيقى والمقاطع الصوتية، الى تعديل الاضاءة ،الى فصل الخلفية، الى زيادة سرعة المقطع أو تبطيئه، الى اضافة نص بالتزامن مع مرور المقطع ،وحتى عكس نمط سير المقطع، والكثير من الميزات التي بوسعك تجربتها بشكل مجاني تماما! اذا مازلت مهتما بالتعرف على أفضل برامج المونتاج المجانية للهواتف، تابع معنا قراءة هذا المقال الى النهاية.

لأننا نسعى لتسهيل عملية البحث عليكم، اخترنا لكم أفضل ثلاثة تطبيقات  للمونتاج ، مجانية، مصممة للهواتف ، والأكثر استخداما.

1Filmora Go  :

1-Filmora Go :

أحد اصدارات شركة wondershare المنتجة لبرنامج Filmora الغني عن التعريف، ولكن صمم تطبيق Filmora Go  للعمل خصيصا على الهواتف المحمولة، وقد نال ذلك التطبيق اعجابات الكثير من المستخدمين مما جعله من اكثر تطبيقات المونتاج شهرة واستخداما، يقدم التطبيق العديد من الخصائص التي تواكب التحديثات المستمرة لمنصات التواصل الاجتماعي، فواحدة من أهم ميزات التطبيق هو امكانية اختيار قالب الفيديو المناسب لكل منصة على سبيل المثال 1:1 لفيديوهات Instagram، أو 16:9 لفيديوهات يوتيوب وبالمثل للمنصات الأخرى ..

يحتوي التطبيق بداخله على ميزات أخرى مدفوعة، ولكن لحسن الحظ، تظل معظم الميزات والتأثيرات الأخرى والأكثر استخداما متاحة بالمجان،

 بعد الانتهاء من تحرير وتعديل المقطع الخاص بك يمكنك التطبيق من حفظه مباشرة الى معرض الصور بالهاتف، أو مشاركته مباشرة الى أي تطبيق آخر مثبت على الهاتف لاستخدام أكثرسهولة واختصارا.

لم يذكر للتطبيق أية عيوب في الاستخدام من قبل المستخدمين ،لعل  فقط العيب الوحيد للنسخة المجانية هو ظهور العلامة المائية لاسم التطبيق عليه بعد الحفظ.

2-Video Show

2-Video Show

تطبيق video show  من التطبيقات الشهيرة جدا منذ بداية انشائه وحتى الآن يتم استخدامه ،محافظا على سهولة وسرعة استخدامه دون أن يفقد ثقة مستخدميه لمرة واحدة، لذلك يعتبر من تطبيقات المونتاج الموثوق بها وبأدائها والتي يتم تطويرها باستمرار لتوفر أفضل الميزات والتأثيرات التي قد يحتاج اليها المستخدمون.

يتوفر بالتطبيق كل الميزات التي يمكنك تصورها كالقص والتعديل واضافة الموسيقى، بعدد دقائق لا محدودة، ميز التطبيق نفسه من بين بقية التطبيقات الأخرى بخاصية ضغط حجم المقطع لتقليل مساحته التخزينية من دون أن يفقد جودته، الأمر الذي زود قاعدة محبيه ،خاصة صناع المحتوى البصري على يوتيوب، ميزة أخرى من مميزات التطبيق، هي امكانية تحويل مقطع الفيديو الي مقطع صوتي mp3.

3-KineMaster

3-KineMaster

 

أحد تطبيقات المونتاج المناسبة لنظام تشغيل أندرويد، والمعروفة بواجهتها سهلة الاستخدام، باستخدامك للتطبيق سيسهل عليك الوصول الى الادوات والميزات المختلفة بشكل مباشر بدون الحاجة الى مرشد لعرض كيفية الاستخدام، يقدم التطبيق خصائص عدة الى جانب الأدوات الأساسية كالقص والتحرير، منها تكبير وتصغير حجم شاشة الفيديو، اضافة نص بالتزامن مع العرض بأنواع وأشكال مختلفة مع امكانية الكتابة اليدوية، اضافة أكثر من طبقة من الصور والفيديوهات الأخرى في نفس الشاشة وفي نفس الوقت، ويوفر امكانية اضافة هذه الملفات بطريقة السحب والافلات، الخاصية التي تثبت سهولة التعامل مع التطبيق.

ترجع شهرة تطبيق kinemaster بين العديد من المستخدمين لسهولة وسرعة تنفيذ الفيديوهات مع دقة واحترافية عالية، والعيب الوحيد لديه كذلك هو ظهور العلامة المائية اعلى المقطع بعد حفظه، والتي لا يمكن ازالتها الا بشراء النسخة المدفوعة من التطبيق، التي تتيح، الى جانب ازالة العلامة المائية، التخلص من الاعلانات المزعجة، والعديد من الميزات الاخرى.

شاهد أيضاً

شرح مفصل لموقع تريلوTrello لإدارة المشاريع والأعمال بدقة واحترافية عالية

شرح مفصل لموقع تريلوTrello لإدارة المشاريع والأعمال بدقة واحترافية عالية

إذا كنت تخطط لعمل مشروع ما حديثاً فعلى الأغلب أنك تواجه صعوبة كبيرة في التخطيط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!